العودة   منتدى السعودية للسعوديين اولاً > الأقســام الرئيسية > السعودية للسعوديين اولاً..المواضيع العامة
 

السعودية للسعوديين اولاً..المواضيع العامة لـلنقـاش و طرح الحلول والأراء العامة

الإهداءات


التعليم في المانيا

لـلنقـاش و طرح الحلول والأراء العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  

قديم 29-01-2013, 10:29 AM
سندباد
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

سندباد غير متواجد حالياً
رقم العضوية : 10648
تاريخ التسجيل : Dec 2011
فترة الأقامة : 1072 يوم
أخر زيارة : 30-01-2013
المشاركات : 532 [ + ]
عدد النقاط : 62
قوة الترشيح : سندباد will become famous soon enough
افتراضي التعليم في المانيا



التعليم في ألمانيا

التعليم في ألمانيا إلزامي من سن السادسة وحتى الثامنة عشرة، أي لمدة 12 عاماً.
سنتين دراسيتين في المدرسة المهنية بدوام جزئي لأداء إلزامية التعليم المهني.
التعليم مجاني في جميع المدارس الحكومية.
بعض وسائل التعليم، وعلى رأسها الكتب المدرسية، تقدم للتلاميذ مجاناً.
هناك مواد الزامية ومواد اختيارية في الثانوية العامة.

نظام المدارس الاهلية:
ويكفل القانون الأساسي حق فتح المدارس وإدارتها من قبل أصحابها. لكن المدارس الخاصة تحتاج إلى تراخيص من الدولة إذا كانت تصلح بديلاً للمدارس الحكومية، أي تؤدي وظيفة مماثلة، إلا أنها ولكي تتمتع بصلاحية إجراء الاختبارات ومنح الشهادات حسب التعليمات النافذة في المدارس الحكومية، تحتاج إلى اعتراف السلطات التعليمية بها.وتعتبر المدارس التي ترعاها هيئات أهلية إغناء للحياة التعليمية وتتلقى دعماً مالياً من الولايات. يبلغ عدد هذه المدارس في ألمانيا 2082 مدرسة ويتزايد باطراد عدد التلاميذ الذين يلتحقون بها.









 |~   تـوقـيـع: سندباد  
سندباد

الخبرات:
1-القطاع الخاص
2-تقنية المعلومات

الاهداف:
1-توعية المجتمع
2-رصد سوق العمل
3-اخبار عالمية
4- الشكر والتقدير لكل من ساهم في بناء وتنمية المملكة العربية السعودية
5-المساهمة في بناء المجتمع
6- الاستشارات في بناء الخبرات السعودية الناشئة والتوجية للشباب
7- النقد البناء
8- تقديم التوصيات للشباب السعودي



آخر تعديل سندباد يوم 29-01-2013 في 10:30 AM.
رد مع اقتباس
قديم 29-01-2013, 04:45 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
ابو احمد

اوسمتي



 
رقم العضوية : 3842
تاريخ التسجيل : Jun 2009
فترة الأقامة : 1981 يوم
أخر زيارة : يوم أمس
المشاركات : 10,230 [ + ]
عدد النقاط : 76
 المزاج ~

مزاجي:
M M S ~
MMS ~
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ابو احمد غير متواجد حالياً

افتراضي



المانيا رمز الصناعه المتقدمه هل تعتقد ان ماوصلوا اليه اتى من فراغ
غزوا اوربا ورضخت لهم بسبب استثمارهم في الفرد الالماني فقط



 |~   تـوقـيـع: ابو احمد  



(رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي) [/B]

((كان عمر رضي الله عنه يضرب الحجاج إذا حجوا ويقول: يا أهل اليمن يمنكم ويا أهل الشام شامكم ويا أهل العراق عراقكم))

كفايه اجانب وابناء الوطن عاطلين

  رد مع اقتباس
قديم 29-01-2013, 05:40 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
اجنبى


 
رقم العضوية : 12065
تاريخ التسجيل : Nov 2012
فترة الأقامة : 754 يوم
أخر زيارة : 13-10-2013
المشاركات : 629 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اجنبى غير متواجد حالياً

افتراضي



الله يصلحك يا أخي سندباد،
لو تبغى تقارن لا تروح بعيد إلى إلمانيا،
قارن مع الإمارات،


  رد مع اقتباس
قديم 30-01-2013, 02:48 AM   رقم المشاركة : ( 4 )
عبير

اوسمتي



 
رقم العضوية : 6934
تاريخ التسجيل : Feb 2010
فترة الأقامة : 1740 يوم
أخر زيارة : 27-11-2014
المشاركات : 6,990 [ + ]
عدد النقاط : 123
الدوله ~
الجنس ~
 المزاج ~

مزاجي:
S M S ~
إني لبنت رجل فخري به نسبا
قوله فعل وإلزام بما جدا
إن طلب العون منه قام ولبى
حتى ولو كان غريباً عنه او أهلا
دين وإلتزام وتفاني ورجولة وحزما
إذا أتاني جنابه أحسب نفسي
طفله مالي سوا أربع بالعمر عدا
يمازح ويلاطف ويعدو كأنه ولدا
كم أحبه وحسبي أنه لي
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبير غير متواجد حالياً

افتراضي



د. إبراهيم عبدالله إبراهيم الطخيس
جهة العمل:*كلية المعلمين - جامعة الملك سعود
عنوان البحث:*مواصفات المبنى المدرسي النموذجي في مدارس وزارة المعارف في المملكة العربية السعودية حسب نموذج مكليري : دراسة تقويميةالتخصص:*التربيةتاريخ النشر:*1415هـجهة النشر:*مركز بحوث كلية التربية في جامعة الملك سعود
ملخص البحث:*هدفت هذه الدراسة إلى الإجابة عن السؤال الآتي :
(1) ما المواصفات التي يجب أن تتوفر في المبنى المدرسي النموذجي دون الجامعة*.ومن هذا السؤال اشتقت الأسئلة الآتية :

1. ما مواصفات موقع المدرسة ؟
2. ما التصميم المثالي للبناء ؟
3. كيف يجب أن يكون نظام الخدمة في المدرسة ؟
4. ما مواصفات الفصول الدراسية ؟
5. ما مواصفات الفصول الخاصة والغرف الأخرى ؟
وقد قام الباحث بمراجعة ما كتب عن هذا الموضوع معتمداً على خبرته الشخصية كطالب أولاً ومدرس في المرحلة المتوسطة ومن ثم مدرس في كلية المعلمين ومما وقع في يد الباحث من تقارير من طلابه عن واقع المدارس بالإضافة إلى إحصائيات وزارة المعارف الحديثة عن نسبة المدارس المستأجرة ومعتمداً على ميزان مكليريMcleary في تقييم المباني المدرسية ،وقد بينت الدراسة النقاط الأساسية لكل عامل وبند من العوامل الرئيسية في المدرسة ، وتوصل الباحث بمقارنة حال مدارسنا بهذا الميزان إلى أن مدارسنا الحكومية والتي من المفترض أن تكون جيدة إلا أنها بناءً على هذا المقياس لم تصل إلى الدرجة المرضية الأمر الذي يجعلها في غالب الأحيان غير صالحة للعملية التعليمية .**



 |~   تـوقـيـع: عبير  

"بورصة الوعود السعودية"
http://3addad.com




http://youtu.be/cuQQPe43gHo

.
.

  رد مع اقتباس
قديم 30-01-2013, 03:40 PM   رقم المشاركة : ( 5 )
ابو احمد

اوسمتي



 
رقم العضوية : 3842
تاريخ التسجيل : Jun 2009
فترة الأقامة : 1981 يوم
أخر زيارة : يوم أمس
المشاركات : 10,230 [ + ]
عدد النقاط : 76
 المزاج ~

مزاجي:
M M S ~
MMS ~
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ابو احمد غير متواجد حالياً

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير مشاهدة المشاركة
د. إبراهيم عبدالله إبراهيم الطخيس
جهة العمل:*كلية المعلمين - جامعة الملك سعود
عنوان البحث:*مواصفات المبنى المدرسي النموذجي في مدارس وزارة المعارف في المملكة العربية السعودية حسب نموذج مكليري : دراسة تقويميةالتخصص:*التربيةتاريخ النشر:*1415هـجهة النشر:*مركز بحوث كلية التربية في جامعة الملك سعود
ملخص البحث:*هدفت هذه الدراسة إلى الإجابة عن السؤال الآتي :
(1) ما المواصفات التي يجب أن تتوفر في المبنى المدرسي النموذجي دون الجامعة*.ومن هذا السؤال اشتقت الأسئلة الآتية :

1. ما مواصفات موقع المدرسة ؟
2. ما التصميم المثالي للبناء ؟
3. كيف يجب أن يكون نظام الخدمة في المدرسة ؟
4. ما مواصفات الفصول الدراسية ؟
5. ما مواصفات الفصول الخاصة والغرف الأخرى ؟
وقد قام الباحث بمراجعة ما كتب عن هذا الموضوع معتمداً على خبرته الشخصية كطالب أولاً ومدرس في المرحلة المتوسطة ومن ثم مدرس في كلية المعلمين ومما وقع في يد الباحث من تقارير من طلابه عن واقع المدارس بالإضافة إلى إحصائيات وزارة المعارف الحديثة عن نسبة المدارس المستأجرة ومعتمداً على ميزان مكليريmcleary في تقييم المباني المدرسية ،وقد بينت الدراسة النقاط الأساسية لكل عامل وبند من العوامل الرئيسية في المدرسة ، وتوصل الباحث بمقارنة حال مدارسنا بهذا الميزان إلى أن مدارسنا الحكومية والتي من المفترض أن تكون جيدة إلا أنها بناءً على هذا المقياس لم تصل إلى الدرجة المرضية الأمر الذي يجعلها في غالب الأحيان غير صالحة للعملية التعليمية .**
يوجد شح في الاراضي ولكن الله يحسن الحال



 |~   تـوقـيـع: ابو احمد  



(رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي) [/B]

((كان عمر رضي الله عنه يضرب الحجاج إذا حجوا ويقول: يا أهل اليمن يمنكم ويا أهل الشام شامكم ويا أهل العراق عراقكم))

كفايه اجانب وابناء الوطن عاطلين

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المانيا, التعليم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سياسة التعليم سندباد السعودية للسعوديين اولاً..المواضيع العامة 1 28-01-2013 11:58 AM
مواقع التعليم عن بعد lolo1998 الوظائف في القطاع الخاص 1 03-12-2012 10:53 AM
التعليم عن بعد lolo1998 الوظائف في القطاع الخاص 0 02-12-2012 02:55 PM
إلغاء التعليم الجامعي شايب زقرتي السعودية للسعوديين اولاً..المواضيع العامة 5 10-05-2010 08:28 PM


الساعة الآن 01:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi